كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

يساعد الشعر المفرود كثيراً في عملية تسريح وتصفيف الشعر كما أنه يوفر الكثير من الوقت من حيث القيام بمجهود لترتيبه. لذلك تلجأ النساء عموماً الى استخدام كريمات متنوعة لفرد الشعر على الرغم من أنها ضارة وتؤذي وهي لا تحمي الشعر كما تدعي بل تدمره وتسبب بتساقط الشعر وتقصفه وتظهر فراغات كبيرة في فروة الرأس. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سسنقدم لكم مخاطر كريمات فرد الشعر.

 

أنواع الكريمات ومخاطرها على الشعر

 

إن الماركات المختلفة من كريمات الشعر التي تباع في الصيدليات والسوبر ماركت وعلى الرغم من الكثير من الشكاوى عن تدمير شعر بعض النساء عن طريق تساقط الشعر والتسبب بضعفه تبدأ خصل كبيرة بالتساقط وهو بالأمر الواضح، لذلك يجب على المرأة التنبه دائماً الى قراءة المكونات والمواد المصنوع منها الكريم الخاص بك قبل وضعه على شعرك.

 

أسعار زهيدة ومخاطر كبيرة

 

لا يمكن تشبيه كريم فرد الشعر بكريمات الكيراتين والبروتين لأن الفرق بينهما شاسع وكبير فهذه الكريمات تحتوي على مادة  البطاس والأمونيا، وهي المسؤولة عن حرق وتدمير بصيلات الشعر ما يؤدي الى تساقط الشعر بكميات كبيرة، فلا يجب أن تنجذب المرأة الى أسعار الكريمات الزهيدة وسهولة استخدامها في المنزل فباستعمال هذه الكريمات الرخيصة نسبب لفروة رأسنا بأضرار مكلفة وذلك لإعادة معالجة الشعر والبصيلات وفروة الرأس ذلك بالإضافة الى استنفاد الكثير من الوقت وقد لا نصل الى النتيجة المرجوة؛ ما قد يضطر المرأة في الكثير من الأوقات الى قص شعرها وانتظار أن ينمو من جديد للحصول على شعر صحي وغني كما كان في السابق قبل استعمال الكريمات.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

انتبهوا من الكيراتين لهذه الاسباب

‪ما رأيك ؟